عن التقييم

  • عمادة التعلم الالكتروني
    الثلاثاء - 29/10/2013

 عملية التقييم والهدف منها :

عميلة التقييم هي متابعة العملية التعلمية للمقررات الالكترونية وتفاعل المدرس مع الطلاب  بشكل يضمن الجوده التعليمية والاستفادة من جمع السلبيات والايجابيات التي يتم اكتشافها لدى المدرس لتطويرالآداء والرقي بمفهوم  التعلم الإلكتروني في جامعة الملك خالد .

تعتبرعملية التقييم في المقام الأول عملية تقويمية وتصحيح لمسار المدرس في مجال  التعليم الالكتروني وفق الاهداف التالية:

- الهدف الأول : تنبيه المدرس لما يجب عمله واضافته في المقرر الالكتروني مما يجعل العملية التعليمية الالكترونية تسير بشكل جيد وصحيح .

- الهدف الثاني : معرفة نقاط الضعف المشتركه لدى العديد من المدرسين، مما يساعد في البحث عن سببها ومحاولة ايجاد حل لنقطة الضعف لديهم .

- الهدف الثالث : معرفة المقررات المفعّلة بشكل جيد و فعّال وتكريم اصحابها على جهدهم المبذول فيها.


فريق التقييم :

فريق التقييم هو فريق مختار من قبل عمادة التعلّم الالكتروني ، لا يملك اي حق بأي تعديل او حذف او اضافة على المقررات التي يتم الدخول عليها.

في حالة وجود أي استفسار او ملاحظة على نتائج التقييم يرجى التواصل فقط مع فريق التقييم من خلال نموذج التواصل التالي :

http://oldelc.kku.edu.sa/e-team/contact

 وسيتم الرد بإذن الله خلال ٤٨ ساعة كحد اقصى.


فترات التقييم :

عملية التقييم تمر بفترتين ، التقييم الأول وهو بمثابة تقويم وارشاد للمدرس ، والتقييم الثاني وهو الذي يتم فيه منح الدرجة النهائية المستحقة لعضو هيئة التدريس.

و يتم ارسال رسالة نصية قبل القيام بعملية التقييم الأولى والثانية ( لكل عضو تدريس يدرّس مقرر جزئي او كامل)  يُذكر فيها بأنه سيتم عملية التقييم في تاريخ محدد يتم تحديده من قبل فريق التقييم بالاتفاق مع عمادة التعلّم الالكتروني.

وبعد أن تنتهي عملية التقييم الأولى أو الثانية يتم ارسال التقرير للمدرس على ايميل الجامعة وسيتم ارسال رسائل نصية للتنويه عن ذلك.


 

التعليقات

بما أننا نذهب كل يوم للجامعة

بما أننا نذهب كل يوم للجامعة وندرس ماحاجتنا للتعليم الالكتروني كما لو أننا مسجلين عن بعد وفوق هذا نداوم يوميآ لاأؤيد هذا التعليم

الشرح في القاعه جميل افضل من

الشرح في القاعه جميل افضل من البلاك والبلاك مايفتح عندنا